الركن الأساسي الذي يرتكز عليه سوق صرف العملات الأجنبية

يمكنك اليوم انتقاء وسيط لسوق الفوركس من بين عشرات الوسطاء والشركات المطروحة في يومنا هذا. كما يمكنك من خلال المواقع الإلكترونية اصطياد معلومات هامة عن هذه الشركات، مثل: عمليات الإحتيال والخداع التي تعرض الزبائن لها خلال التعامل معها. عند تسليط الضوء على أمور متعلقة بموضوع نصب Avatrade ستجد أنه لم يواجه أي من الزبائن لهذه الشركة أي عمليات من هذا المثيل. الأمر الذي يجعل هذه الشركة تحتل مرتبة رفيعة المستوى بين الشركات التي تعمل كوسيط في سوق صرف العملات. سنتحدث في هذا المقال عن الأثر الكبير الذي يولده الإختلاف البسيط في قيمة العملات النقدية، والتي يرتكز عليه سوق فوركس.

تقدر قيمة نشاطات التبادل التي تتم في سوق الفوركس بأعداد ضخمة جدا ً، الأمر الذي يعبر عن مدى ضخامة سيولة هذا السوق. من مميزات هذا السوق فيما يتعلق بموضوع السيولة: أنه سوق يمتلك سيولة هائلة ومتواصلة، أي أنك لن تواجه في يوم من الأيام مآزق ومخاطر ناجمة عن عجز في سيولة هذا السوق، وهي مشكلة تتواجد في الأنواع الأخرى من الأسواق.

ينخرط في هذا السوق عدد كبير من الجهات الكبيرة وذات رأس المال الضخم. تشكل هذه مصدر سيولة كبير لهذا السوق، الأمر الذي يضيف ميزة أخرى لتدفق العملات النقدية إلى قلب هذا السوق، ويمكن تنفيذ أحجام كبيرة من المعاملات فيه. من أهم هذه الجهات: حكومات الدول القوية، وكبرى البنوك العالمية.

يرتكز سوق تبادل العملات بشكل رئيسي على التغير في قيمة العملات، حتى وإن كان هذا التغير ضئيلا ً جدا ً. على سبيل المثال: إن حدث ارتفاع في سعر صرف الدولار الأمريكي بمقدار 0.01 سيؤدي إلى إحداث تغييرات كبيرة في هذا السوق، وإحداث تغيير في الأرباح التي يجنيها الأفراد المشاركين في عمليات التداول، وكذلك الأمر فيما يتعلق بالخسائر التي يمكن أن يتكبدها هؤلاء. ولأن هذا السوق يشتمل على عملات نقدية لدول مختلفة، يعد من الأسواق الأكثر صعوبة للتجارة فيها، حيث أنها معرضة للتأثر بأي من التغييرات التي تطرأ في أي من الدول. مثلا ً: الأحداث التي تجري في الولايات المتحدة الأمريكية ستؤدي إلى التأثير في سعر عملتها (الدولار)، قد تؤدي إلى ارتفاع قيمته أو انخفاضها. هذا التغيير سينعكس مباشرة على سير وجريان جميع نشاطات البيع والشراء لأزواج العملات، والتي يشكل الدولار الأمريكي أحد طرفيها.

سوق الصرف الأجنبي هو السوق الذي تتم فيه تجارة وتداول العملات. يمكنك بيع وشراء عملات مهتم بها من خلال الصفحات الإلكترونية التي تقدمها شركات رفيعة الطراز، والعاملة في مجال صرف العملات في هذا السوق. إن كنت مهتما ً في معرفة المزيد، اضغط على الرابط الإلكتروني.